almokhtabar.ahlamontada.com
حتى تكون موظف بالمختبر ويتم التواصل بينك وبين زملائك يجب ان تسجل فى هذا المنتدى

حبيبي لا ينام

اذهب الى الأسفل

حبيبي لا ينام

مُساهمة من طرف abo_holaa في الأحد 31 مايو 2009, 3:50 pm




دخل أحد السلف على زوجته فوجدها قائمة تصلي وكان نائما فتعجب قائلا لها : ألا تنامين ؟؟ ردت بخشوع قائلة ... وكيف ينام من علم أن حبيبه لا ينام !! تلك امرأة لا تنام عن نافلة الليل فكيف تنام أنت عن صلاة الفجر والله حي قيوم لا ينام ... أخي فى الله ... متى تصلي الفجر ؟؟!!



للأسف تجد كثيرا من الناس لا يصلي الفجر إلا بعد استيقاظه بعد طلوع الشمس أو قبل الظهر وقد قال الله تعالى : }} إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتاً {{ النساء103

الفجر صلاة تصلي قبل طلوع الشمس بل يكره صلاتها قبل الشروق بوقت قليل فما بالك بقضاؤها وقبل الظهر , قال الله تعالى : {} فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ } {الماعون... قال أغلب المفسرون الذين هم عن صلاتهم ساهون : (( غافلون يؤخروها عن وقتها , والويل وادى فى جهنم تشتكى النار من حره وعذابه )) .

كما أن تأخير الصلاة والنوم عنها من أهم موجبات عذاب القبر يروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أنه حدث الصحابة برؤيا - ورؤيا الأنبياء حق - فيها أنه رأي رجلا ملقى على ظهره وإذا بملك يرفع حجراً كبيراً ثم يلقيه على رأسه حتى تتفتت , ثم يتدحرج الحجر حتى يعود مرة ثانية وتعود رأس الرجل كما كانت فيلقى الملك الحجر مرة أخرى على رأسه حتى تتفتت وهكذا )) ... صدقني يا أخي متستحملش ... بالله عليك إيه اللى يستاهل عشان يحصل لك كدة ؟؟ .. فيلم تسهر قدامه طول الليل وتنام قبل الفجر بفترة بسيطة ؟!! ... ولا تسهر الليلة في الكلام على الشات؟!! ... ولا ساعتين تذاكرهم وتنام قبل الفجر بنص ساعة؟!! ... وتقول خلاص مش قادر ... إما أن تنام مبكرا وتستيقظ لصلاة الفجر وإن كنت مضطرا للسهر فلا تنام قبل أن تصلي الفجر , واحتسب سهرتك لله ولتعلم أنك في صلاة مادمت تنتظر الصلاة , وذلك عند ميعاد الصلاة ولكن هناك سؤال مهم ...



أين تصلى الفجر ؟؟.. من ينزل لصلاة الفجر في المسجد يرى دموع المآذن على الصفوف الخالية وراء الإمام والصف الأول أو الثاني ... وباقى المسجد !! أين الناس !! أين من كانوا لا يجدون مكانا للجلوس في صلاة الجمعة ؟؟؟ إنهم نائمون الآن ... ولكنهم سيستيقظون بعد نصف ساعة أو ساعة للنزول للمدارس والكليات والهيئات لكيلا يكتبوا غياب في سجلات الحضور والانصراف ... وخوفا من الخصم ... وقد كتبوا جميعا غياب في سجلات الملائكة لمصلي الفجر ... وبدلا من أن تصعد الملائكة وتقول وجدناهم وهم يصلون وتركناهم وهم يصلون تقول وجدناهم وهم غافلون وتركناهم وهم نائمون , وذلك آخر ... استيقظ لصلاة الفجر ... ولكنه يصلي في البيت .... إما للكسل وإما لخشية النزول في الظلام ... وغيرها من الأعذار .. ولكنه نسى الظلمة الكبيرة يوم القيامة , ونسى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( بشر المشائين في الظلم بالنور التام يوم القيامة)) , ولكل من يجد لنفسه عذرا يقنع نفسه به ... فليقرأ هذا الحديث ... فقد جاء صحابي أعمى كبير السن بين بيته وبين المسجد جبال وهضاب ويملأ الطرق السباع ليستأذن رسول الله في أن يصلى في البيت فقال له رسول الله : ((أتسمع النداء ؟ قال : نعم ؛ فرد رسول الله وهو المبعوث رحمة للعالمين وهو أرحم الناس بنا وقال له : فلبي النداء)) .... أي لم يأذن له في الصلاة في بيته ... فكيف تسمح لنفسك أنت الصحيح القوي ... أن تصلى في بيتك ... أخي في الله كلما كسلت عن النزول للصلاة وراودتك نفسك لصلاة أي فرض في البيت لأنك مرهق أو مكسل , تخيل نفسك وأنت تستأذن النبي – صلى الله عليه وسلم في ذلك – وتذكر حالك وصحتك وعذرك ... وحال الصحابي يستأذن النبي .. ثم انتفض ولبي النداء !!!



أنت متهم بالنفاق ؟! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن أثقل الصلاة على المنافق الفجر والعشاء ؛ ولو علموا ما فيهما لجاؤهما ولو حبواً )) ... أتحب أن تكون بك صفة من صفات المنافقين ؟؟... فإذا كان المنافقين يصلون الفجر والعشاء ولكنها ثقيله عليهم فما بالك بمن لا ينزل ليصليهما فى جماعة ؟!! ... وما بالك بمن لايصليهما أصلا ً ؟!! ... و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ثم آمر رجلا فيصلي بالناس ثم أنطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار )) ‌وذلك لتركهم صلاة الجماعة ... فهل تحب أن تكون من هؤلاء ؟!! ... أما زلت تجادل وتتعلل وتعتذر ... قدم برهان إخلاصك بمحافظتك على صلاتي الفجر والعشاء في جماعة ...

ماذا لو نزلت لصلاة الفجر ؟؟؟ ( لو علموا ما فيهما لآتوهما ولو حبواً )

اخترنا لك من فضائل صلاة الفجر وهى كثيرة هذه الفضائل ...

1- أعظم غنيمة : إن أعلن أنّ من ينزل لصلاة الفجر سيحصل على ألف جنية كل يوم ... هل ستضيع الفجر ولو ليوم واحد ؟!! مشكلتنا إننا لا نصدق أن الثواب أعلى من ذلك بكثير في حديث إن قوما أعظموا الغنيمة وأسرعوا الكرة ... يعنى غنيمة كبيرة في وقت قصير ... من هم؟ .. هو رجل توضأ فأحسن الوضوء ثم ذهب للمسجد فصلى الفجر ثم أتبعه بصلاة الضحى .

2- التصدق بالكون كله : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها )) بعضهم قال خير من التصدق بالدنيا وما فيها , وتلك هي ركعتي السنة القبلية للفجر فما بالك بفريضة الفجر ؟!! .

3- قيام الليل كله : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف ليلة ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله )) .

4- حماية الله لك : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من صلى الصبح فهو في ذمة الله)) .

5- الحجة والعمرة التامّين : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة )) .



كيف استيقظ لصلاة الفجر ؟؟ أدركت الآن أهمية صلاة الفجر و أريد أنا أحافظ عليها جماعة في المسجد ولكن أنا عارف نفسي .. مبصحاش على الفجر ... أعمل إيه ؟؟ إليك هذه الأسباب التي ستعينك إن شاء الله :

1- النوم مبكرا : حاول النوم بعد صلاة العشاء وإن سهرت فلا تنام حتى تصلي الفجر .

2- الأخذ بالأسباب : المنبه على موعد الفجر بدلا من ظبطه على موعد الكلية والعمل .. واستعن بأصدقائك أن يوقظوك للفجر ...

3- ترك الذنوب بالنهار : أحسن في نهارك ...يُحسَن إليك في ليلك ... اشتكى أحدهم للحسن البصري عدم قيامه للصلاة , قال له : (( قيدتك ذنوبك )) ...

4- التفكير فى الأجر العظيم والثواب ؛ والعقاب الشديد والعذاب الأليم للنائم عنها ..

5- النوم على طهارة : النوم على طهارة والمحافظة على أذكار النوم ؛ وخصوصاً آية الكرسي ...

6- الدعاء والتوكل على الله : مع الأسباب التي أخذتها والاستعانة به {{.. وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ..}}

من يحمل راية الفجر ؟؟؟ عجبت لأمة يتعجب أفرادها من تأخر النصر وعدم إجابة دعائهم ... قال أحد أعداء الدين Sad( والحق ما تشهد به الأعداء ؛ لن ينتصر المسلمون حتى يكون عددهم في صلاة الفجر كعددهم في صلاة الجمعة ... )) أخي ... عاهد الله على ألا تضيع الفجر في جماعة ... أما اشتقنا إلى النصر؟؟ ... لابد أن نتأكد من أنه لكي نحمل راية النصر ... لابد لنا أولا أن نحمل راية الفجر ... فمن يحمل راية الفجر ؟؟؟

avatar
abo_holaa
Admin
Admin

عدد المساهمات : 216
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 37
ذكر

http://almokhtabar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حبيبي لا ينام

مُساهمة من طرف white heart في الثلاثاء 02 يونيو 2009, 11:59 am

جزاك اللة كل الخير ياليتنا نتعظ
avatar
white heart
موظف شغال
موظف شغال

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 32
ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى